كرتون كرتون

بودكاست كرتون كرتون هو برنامج اسبوعي يقدمه كل من عبدالله رافعة وعمار الصبان . يقومان بالحديث عن آخر التطورات في عالم الرسوم المتحركة من أفلام ومسلسلات، ويقومان بالحديث أيضا عن العلوم المختلفة اللازمة لإنتاج الرسوم المتحركة من رسم وتحريك للتمثيل الصوتي والدبلجة. ومن فترة إلى أخرى يقومان بإستضافة مختصين في عالم الرسوم المتحركة لنقل خبراتهم للعالم العربي.

Hosted by المسثضيف Ammar Sabban Abdullah Rafa

#121

Karton of Awesome with Saul Blinkoff

هذه الحلقة باللغة الانجليزية على شرف ضيفنا الجديد (سول بلينكوف) مخرج ومنتج وانيميتور انيميشن امريكي قام بالعمل على عدة اعمال عالمية مع شركات ضخمة اهمها ديزني و دريم ووركس، كما قام بالمساهمة بتحريك شخصيات انيميشن شهيرة من افلام مثل بوكاهونتاس وطرزان. وأخرَج عدة افلام لصالح ستوديو ديزني توون في بداية الالفيّة.

تقييمكم للبودكاست يهمنا ويساعدنا 📦📦

روابط يمكن تهمك:
سول بلينكوف على انستغرام: https://www.instagram.com/p/CYOpMXKLYXb/?utm_medium=copy_link

-بودكاست Life of Awesome: https://podcasts.apple.com/sa/podcast/life-of-awesome/id1546988218

-اعلان فيلم Springtime with roo: https://youtu.be/dlCTvUERpC8

ملخص حوارنا في الحلقة باللغة العربية مقدم من الكرتونة الرهيبة ريم العمودي:

سأل عمّار ضيفه سول عن سبب سعادته، و تفاؤله في الحياة، وهل للآنيميشن علاقة بذلك.

اجابه سول بأن أحد معلمينه للفن قال له: “الرسم يعتمد على الرؤية” ، بمعنى ان الفن يعتمد على حاسة البصر، ليس على مدى قدرت ومهاراتك الفنية، بل على العدسة التي تستعملها لرؤية العالم من حولك.

عرّف سول عن نفسه بأنه أب ل ٤ أطفال، زوج، و مربي ل جرو.

ذكر بأنه بدأ مجاله بالعمل في استوديوهات ديزني حيث أنتج الكثير من الأفلام مثل: بوكاهونتس، أحدب نوتردام، حياة الامبراطور الجديدة، والكثير غيرها,أيضا عَمَل على برامج تلفزيونية لصالح شركة Netflix، والآن هو منتج أفلام في شركة دريم ووركس DreamWorks، بالإضافة لأنه مقدم لبرنامج تدوين صوتي اسمه Life of awesome.

بعض القصص المُلهمة التي شاركها سول بلينكوف:

عندما كان في سن الحادية عشر، راح للسينما، وتفرج على فيلم E.Tللمخرج ستيڤن سپيلبيرغ، في نهاية مشاهدته للفيلم اخبر والدته بانه يريد ان يعمل في عالم الصناعة والإخراج.

في الصف الثاني ثانوي سأله شخص عن ماذا سيفعل بعد انتهائه من الثانوي، اخبره سول عن حلمه بأن يصبح صانع رسوم متحركة، لكن الشخص الذي سأله قام بتحطيمه، ويحكي سول انه كان حساس في تلك الفترة، فتأثر بكلامه و تخلى عن حلمه بالكامل!

قال سول: كثير من المرات نسمح لمن حولنا بأن يحددوا ما ان كنا قادرين على فعل شيء او لا.

في يومٍ ما ذهب سول لمشاهدة فيلم آخر في السينما، فيلم The little mermaid، اثناء مشاهدته للفيلم ايقن في ذلك المكان و تلك اللحظة انه يريد ان يصبع صانع رسوم متحركة، وعاد له الشغف لتحقيق حلمه.

بعد اكتشاف سول شغفه، ذهب مع والدته في عالم ديزني، اثناء جولتهم سألت والدته الموظفين عما إن كان احدهم يستطيع مساعدة سول في تحقيق حلمه، اخبرها احد الموظفين عن مكان مبنى التوظيف في ديزني، توجه سول مع والدته الى المبنى، وبعد انتظار، قابلته الموظفة و سألته عن سبب وجودة، فأخبرها عن حلمه بأن يكون صانع أفلام في ديزني، اعطته الموظفة قائمة الجامعات التي تقوم ديزني بتوظيف صانعين الأفلام منها، قال سول بأنها اكثر ورقة قيّمة مسكها في حياته بجانب قسيمة زواجه، لأنه بذلك وجد الوصفة لتحقيق حلمه، وجد ال (كيف)، و أخيرا وجد المعادلة لها.

قال سول: ان كان لديك أحلام عظيمة، اهداف كبيرة، و رؤية لمن تريد ان تكن مستقبلا، السر في ان تكتشف الوصفة اولاً.

ذكر سول بأن اهم سبب للنجاح هو احاطة نفسك ب اشخاص ناجحين، مجتهدين، يضيفون لك و يرفعونك، لهذا السبب اختار آندي صديق له في المرحلة الجامعية.

اثناء دراسة سول في كلية الفنون والتصاميم، قرر هو و صديقه آندي ان يقدمون ملفاتهم لشركة ديزني، تم قبول صديقه آندي، لكن سول رُفض.

شَعَر سول بالإحباط لعدم قبوله، ظن انه ليس قادر على تحقيق حلمة، فتخلى عنه من جديد.

بعد أسبوع ذهب سول الى السينما مجددا لمشاهدة فيلم Rudy، الذي كٌتِبَ على غلافه “لما احد يقولك الاحلام ما تتحقق احكيلهم عن رودي“.

تدور احداث الفيلم عن شاب قصير، و غير رياضي يريد اللعب في أحد أكفآ الفرق الرياضية الجامعية، وبعد عدة محاولات شاقة تمكن الشاب من الانضمام الى الفريق.

يحكي سول انه في نهاية الفيلم كانت دموعه تتزحلق على خده، و ادرك انه اذا اجتهد، و آمن بنفسه يستطيع العمل على تحقيق  حلمه مثل رودي!

سول كان يتعلم الرسم على يد أحد المعلمين، لم يكن سول جيد في رسم الأيادي، ففي يوم طلبت منه معلمته بأن يرسم يد، اجابها بأنه لا يستطيع، فأخبرته ان يرسم كل يوم ايادي مختلفة، في مواضع مختلفة، وبعد ستة اشهر اصبح سول قادراً على رسم الايادي بشكل ممتاز!

قال سول بأن معلمته لقنته درس عظيم، في أي وقت تجد انك لست قادر على القيام بشيء ، لا تخف أن تسلط الضوء، و تركز طاقتك عليه، لتحول نقاط ضعفك الى قوة. وأنه أينما تكون الشروخ في الوعاء، يكون مفتاح الأجوبة لتقدمك في الحياة.